الرئيسة » الرئيسية » المنهج السعودي » الفصل الأول » ثالث الثانوي » مادة هندسة البرمجيات »

شرح هندسة البرمجيات الدرس الثالث أدوات تطوير البرمجيات

1- شرح هندسة البرمجيات الدرس الثالث ادوات تطوير البرمجيات

2- تابع شرح الدرس الثالث ادوات تطوير البرمجيات

3 – تابع شرح الدرس الثالث ادوات تطوير البرمجيات

تحميل
انظم الى قناتنا في التليجرام
  • شرح هندسة البرمجيات الدرس الثالث أدوات تطوير البرمجيات - مادة هندسة البرمجيات - المرحلة الثانوية –السنة الثالثة مسار علوم الحاسب والهندسة الفصل الدراسي الاول 1446.
  • الدرس الثالث أدوات تطوير البرمجيات
  • أدوات وبرامج تطوير البرمجيات Software Development Tools and Programs
  • يستخدم المطورون مجموعة كبيرة من الأدوات لتطوير التطبيقات البرمجية، لكل منها مزاياها وعيوبها. تتطلب عملية البرمجة من المطورين التحلي بالكثير من المرونة والإبداع لتحقيق الاستفادة الكاملة من إمكانيات أدوات تطوير
  • البرمجيات المختلفة لتطوير برمجيات عالية الجودة لعملائهم. تستخدم أدوات وبرامج تطوير البرمجيات المساعدة فريق تطوير البرمجيات في مهامهم المختلفة، بما فيها إنشاء البرامج وتعديلها وصيانتها، بالإضافة إلى تصحيح الأخطاء وتنفيذ مهام البرامج وعمليات التطوير، وتوجد العديد من البرامج المتخصصة التي تقدم أو تدعم مهاما محددة في مراحل دورة تطوير البرمجيات.
  • محررات النصوص البرمجية Code Editors
  • يسمح محرر النصوص البرمجية بإنشاء وتحرير العديد من ملفات لغة البرمجة المرتبطة، ويمكنه التعامل مع العديد من لغات البرمجة المختلفة مثل لغة ترميز النص التشعبي (HTML) وسي إس إس (CSS) وجافا سكريبت )Ruby( وروبي )PHP( وبي إتش بي )JavaScript( وبايثون ( Python) وسي (C) وغيرها . تستخدم محررات النصوص البرمجية المسافات البادئة والألوان المختلفة لتنسيق النص البرمجي في أقسام البرنامج، مما يجعلها أكثر ملاءمة لكتابة النصوص البرمجية من محررات النصوص العادية مثل مايكروسوفت وورد أو المفكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *