حل الوحدة الرابعة انشاء تطبيق سحابي لانترنت الاشياء - مادة انترنت الاشياء 1-1 الصف الثاني الثانوي مسارات الفصل الدراسي الثاني 1446.
حلول الوحدة الرابعة انشاء تطبيق سحابي لانترنت الاشياء -ثاني ثانوي مسارات ف2 استخدام لغة بايثون في برمجة لوحة الأردوينو Using Python with Arduino
تعتبر لغة ++C بمثابة لغة : ة البرمجة الرسمية لجهاز تحكم الأردوينو الدقيق، و دقيق، ولكن يمكن استخدام لغة أخرى مثل بايثون لبرمجته وذلك من. خلال بروتوكول Firmata تعد. بايثون لغة برمجة عالية المستوى، وتكمن قوتها في العدد الـ الكبير من المكتبات التي يمكن استخدامها لكي تدعم هذه اللغة وتجعلها شاملة للأغراض المختلفة والمتعددة، ويقوم بروتوكول Firmata بتوفير الاتصال بين جهاز التحكم الدقيق وبين الأوامر التي تزوده بها لغة البرمجة ستستخدم هنا لغة بايثون مع مكتبة PyFirmata، والتي تشكل واجهة بروتوكول Firmata
يمكنك الوصول إلى منفذ الاتصال من حاسوبك إلى لوحة الأردوينو بالضغط على Tools ( أدوات ) ثم Port (منقذ) ثم Serial Ports (منافذ تسلسلية ) كما هو موضح أدناه. تم تعيين منفذ الاتصال في هذا المثال إلى COM4. قد يختلف المنفذ في حاسوبك، فعلى سبيل المثال قد يكون COM3 أو COMS. تذكر أن تدون منفذ الاتصال، حيث ستستخدمه في برنامج بايثون للاتصال بلوحة الأردوينو.
برمجة الأردوينو للوميض Programming the Arduino to Blink
ستبرمج الدايودين المشعين للضوء ليومضا واحدا تلو الآخر، وذلك بفارق زمني ثانية واحدة. يتم توصيل الدايود المشع للضوء المدمج في الأردوينو بالطرف الرقمي 13، ويتم توصيل الدايود المشع للضوء الخارجي بالطرف الرقمي 12 ثم بواسطة تكرار لانهائي سترسل إشارة مرتفعة (1) HIGH إلى الدايود المشع للضوء الذي سيومض، وإشارة منخفضة (0) LOW إلى الدايود المشع للضوء الآخر. سيتم عكس الإشارات بعد ثانية واحدة.